Pin It


Get Gadget

ما هي شجرة بونساي أو بونسائي اليابانية ؟

Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)

بونساي أو بونسائي هو فن ياباني يعنى بغرس وتربية الأشجار أو الشجيرات في أصوص " والأصوص عبارة عن وعاء خاص يستعمل لغرس النباتات " يطلق اللفظ أيضاً على الأشجار المصغرة التي يتم الحصول عليها عن طريق هذا الفن .

مع السنوات تطورت التقنيات ، الشئ الذي سمح لهواة هذا الفن تغيير ارتفاع واتجاه نمو الأشجار ، وكذا التحكم في نمو هذه النباتات .


البعض يسمية فن النحت على الأشجار ، توجد بعض الأشكال التقليدية التي يمكن اتبعها عند القيام بعمليتي القص والتشذيب ، على أن للبونساي قاعدة ذهبية تقول " إذا أعجبك شكله ومظهره ، فهو بكل تأكيد بونساي جميل " .


يعتقد البعض أن الـ بونساي يتم الحصول عليها من أشجار أو شجيرات خاصة ، رغم الاستعمال الشائع لبعض أنواع الأشجار في هذا الفن ، إلا أنه يمكن الحصول على البونساي عن طريق أي من ألباب الأشجار أو نباتات الغاب ، ومن الألباب التقليدية المستعملة لب شجرة الأرز اليابانية ، وأشجار الدردار الصينية ، ونباتات القيقب اليابانية .


يتم زرع الشجيرة في أصيص صغير كما تحرم من السمادات المساعدة للنمو ، وأثناء عملية النمو يتم تشذيب البراعم الصغيرة وتلوى الأغصان بحيث تميل نحو الأرض عن طريق خيوط من النحاس ، يجب أن لا يتعدى الشجرة عند بلوغها 60 سم ، نترككم الآن مع صور مدهشة لهذا الفن الإبداعي .














المصدر " 1 - woondu " 
Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)