Pin It


Get Gadget

الاعتبارات الأساسية في استخدام الألوان في الإعلانات

Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)

بعد ما تم الإنتهاء من وظائف واستخدامات الألوان في الإعلانات نأتي اليوم إلى تدوينة جديدة متعلقة بــ
الاعتبارات الأساسية في استخدام الألوان في الإعلانات .
كما تحدثنا سابقاً عن أهمية عنصر اللون والوظائف الخاصة به سنتحدث هنا وعلى شكل نقاط عن الاعتبارات الأساسية في استخدام الألوان .
ومن هذة الاعتبارات :

أولاً - تحديد لون أساسي للتصميم :
حتى لا يصبح التصميم خليط من الألوان المتناقضة والبشعة ، وهذا لا يعني بالضرورة استخدام لون واحد فقط ، بل اختيار لون محوري واحد تتوافق وتتناغم من حوله بقية الألوان بحيث يكون أشبه بالمسيطر على التصميم .

ثانياً - توافق الألوان :
وهو ما يشيع الراحة حيث تتناغم الألوان المستخدمة دون تنافر ، مما يوجد لدى الجمهور شعور بالراحة ، وتنسجم مع بعضها البعض مثل البني والبيج ، والأحمر والزهري ، ومثل درجات اللون الواحد مع بعضها البعض ، ومجموعات الألوان مثل الباردة والدافئة والساخنة وغيرها التي تحدثنا عنها في وظائف واستخدامات الألوان .

ثالثاً - تباين الألوان :
حيث يتم استخدام ألوان لا يوجد بينها صفة مشتركة ، حيث يبرز كل لون للون الآخر ، مثل الألوان المكملة لبعضها البعض (الأسود والأبيض) ، والتباين الحاد في درجات اللون الواحد .

رابعاً - الإيهام بالحركة :
الدرجات المتناغمة من الألوان والألون الهادئة تحدث نوعاً من الإيقاع الهادئ ، ولكن حين نحتاج إلى إيقاع سريع فنحتاج إلى ألوان متناقضة مثل الأحمر والأخضر ، فمساحة الأحمر تبدو أكبر من مساحتة الحقيقية فيندفع نحو العين ويصلها أولاً ، وتبدو المسافة بين اللونين غير حقيقية ، ولذا تحدث بعض الحيرة للعين التي تحاول تصحيح المساحات الظاهرة فتنتقل بسرعة بين اللونين مما يسبب إيقاعاً سريعاً يعطي إيحاءً بالحركة في التصميم .

إلى هنا ننتهي من درس اليوم المتعلق بالاعتبارات الأساسية في استخدام الألوان .
انتظرونا بتدوينات قادمة متعلقة بالتصميم وغيره .

نرجو عند نقل الموضوع ذكر المصدر وبارك الله فيكم 




Tamecom kingdom free multi image hoster forever (upload images)